أنواع الخدمات السحابية:

Ibrahim02

Member
تشير الحوسبة السحابية إلى استخدام الخوادم البعيدة لتخزين البيانات وإدارتها ومعالجتها ، بدلاً من تخزين البيانات على جهاز كمبيوتر محلي أو خادم. يشير مصطلح "السحابة" إلى الإنترنت ، والذي غالبًا ما يتم تصويره على أنه سحابة في الرسوم البيانية والرسوم التوضيحية.

شواحن متنقلة
أصبحت الحوسبة السحابية شائعة بشكل متزايد في السنوات الأخيرة ، حيث تقدم العديد من الفوائد للأفراد والشركات على حد سواء. فيما يلي بعض التفاصيل الإضافية حول الحوسبة السحابية:

أنواع الخدمات السحابية: هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الخدمات السحابية: البنية التحتية كخدمة (IaaS) ، والنظام الأساسي كخدمة (PaaS) ، والبرمجيات كخدمة (SaaS). توفر IaaS بنية أساسية للحوسبة الافتراضية ، وتوفر PaaS منصة لتطوير التطبيقات ونشرها ، وتوفر SaaS تطبيقات برمجية يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت.

فوائد الحوسبة السحابية: توفر الحوسبة السحابية العديد من الفوائد ، بما في ذلك توفير التكاليف وقابلية التوسع والمرونة وإمكانية الوصول. يمكن الوصول إلى الخدمات السحابية من أي مكان باستخدام اتصال بالإنترنت ، مما يسمح بالعمل والتعاون عن بُعد.
شاحن type c

السحابة العامة والخاصة والمختلطة: يمكن تنفيذ الحوسبة السحابية في بيئة عامة أو خاصة أو مختلطة. السحابة العامة مملوكة ومُدارة من قبل مزودي الطرف الثالث ، والسحابات الخاصة مملوكة ومدارة من قبل مؤسسة واحدة ، والسحب الهجينة هي مزيج من السحابات العامة والخاصة.
 
أعلى