شرح العلاج الطبيعي

usamash

Administrator
يزداد عدد المتابعين بشكل كبير و متزايد في الآونة الأخيرة بالاهتمام في العلاج الطبيعي والحلول الطبيعية. ولهذا الاهتمام أسباب كثيرة و لكن أهمها برأي الشخصي هو فشل الطب الغربي في إيجاد الحلول الجذرية لكثير من الامراض و المشاكل الصحية, و بسبب فسادهم المادي المتفشي الذي بات واضح لمعظم الناس. واهم سبب هو تفاقم المشاكل و الامراض بسبب الادوية التي يدعون انها علاجات.
سيطرة شركات الادوية و منظمات الغذاء العالمية على نوع الغذاء و الدواء بات اهم خطر و تحدي على صحتنا و حياتنا يصعب مواجهته و يتطلب منا زيادة في مستوى الوعي و الحذر و الاهتمام.
ما هو افضل نوع او طريقة طبيعية للعلاج و لحياة صحية؟
هنالك الكثير من المدارس الطبية الطبيعية التي وجدت الحلول الامنة لمعظم الامراض حتى المستعصية منها. و اذكر من هذه المدارس او المراجع مثلاً
1- الميكروبيوتيك
2- الايروفيدا Ayurvedic Medicine
3- الطب الشامل Holistic Medicine (الذي انا شخصياً اتبع له)
4- الطب الوظيفي Functional Medicine
5- الطب الصيني
6- الطب التجانسي Homeopath
وهنالك طبعاً غيرهم ولكني ذكرت الاكثرهم شيوعاً.
انا بحسب رأي الشخصي لا يوجد نوع طب افضل من الآخر, المهم بالنهاية هو الشفاء و اي طريقة تشفي هي صحيحة وكل ما زاد ايمانك بالنوع الذي تفضله كل ما زادت قوة و نسبة شفائك لان العامل النفسي له دور جدا كبير يلعب في زيادة و تسريع نسبة الشفاء و التعافي. الأهم دائما ان تختار طرق طبيعية و نقية ليس لها مضار او مضاعفات وان تختار الطبيب او الاخصائي او المعالج الذي تثق به.
عبر هذه الصفحة كان لي مقالات طرحت بها حلول مختلفة من عدة مدارس طبية أهمها معهدي Hippocrates Health Institute الذي يتبع للطب الشامل, و لكن كان هنالك طرق مختلفة من اكثر من مدرسة طبية اذكر منها مثلا العالم و الاخصائي Andreas Moritz الذي تكلم كثيراً عن تنظيف الكبد و المرارة. وهو مختص بالطب التجانسي.
الطرق كثيرة و كلها ممتازة بما انها طبيعية و امنة و تعطي النتائج المرجوة.
هنالك الكثير الكثير من الاشخاص الرائعين من أطباء و علماء و اخصائيين الذين قدموا للإنسانية علوم و حلول طبية و علاجية و غذائية و منهم من تعرض للتصفية الجسدية و منهم من هرب لينجوا بحياته ومنه من سحبت رخصته و اوقفوه عن العمل و منه من همشت دراساته و ابحاثه و اذكر منهم القليل الذين خطروا على بالي الان:
1- هولدا كلارك Hulda Clark
2- اندرياس مورتس Andereas Moritz
3- هال هغينز Hal Huggins
4- جيم هامبل Jim Humble
5- براين كليمينت Brian Clement
6- دكتور رويال لي Royal Lee
7- ميتشو كوتشي Michio Kushi
8- دكتور هوكسي Dr Hoxsey
9- كيري بون Kerry Bone
10- برنارد جينسن Dr Bernard Jensen
11- ماكس جيرسون Max Gerson
12- ويستن برايس Weston Price
اختر طريقة شفاءك و تعافيك بحسب قناعتك و بحسب بحثك و بحسب ما يمليه عليك قلبك. ولكن احذر ثم احذر من الدخلاء و المتطفلين أصحاب البدع و الخداع و لا تسمع الا لمن يقنعك علمياً قبل عاطفياً ولا تكون فريسة سهلة بأيديهم لانهم كثر و مخادعين و لهم مداخل تستغل عاطفتك و ايمانك.
انا الا الغي الطب الغربي و اعلم و اعترف ان لهذا النوع من الطب حاجة لا نستطيع الاستغناء عنها مثل حالات الطوارئ و الحالات التي تتطلب سرعة اتخاذ القرار. و لكن لي تحفظات و رفض و مآخذ لا اتردد في ذكرها في مقالاتي
 
أعلى