المبيدات الحشرية Pesticides

usamash

Administrator
بات من البديهي لدى جميع الناس ان للمبيدات الحشرية أثر كبير على صحتنا و صحة اطفالنا, ولكن لا زال معظمنا يجهل سبب خطورة هذه المبيدات الحشرية و يجهل ايضاً ما مدى خطورتها على صحتنا.
من اهم و اخطر المبيدات الحشرية و التي تعتبر رقم واحد بأستعمالها و انتشارها في معظم الاغذية و النباتات التي نتناولها بشكل يومي هي مادة معروفة جداً اسمها جليفوسات Glyphosate, و التي تصرح بها منظمة الغذاء الاخطر على البشرية و اسمها Monsanto, هذه المنظمة الامريكية التي تشرع و تفرض اسس الزراعة و تربية المواشي في جميع انحاء العالم و التي تعمل على انتاج و نشرجميع الحبوب و الخضار و الفاكهة المعدلة جينياً و الذي يزيد عددهم عن 90 منتج اهمها القمح و الذرة و الصويا, و برغم عشرات القضاية التي وجهت لهم في المحاكم الامريكية لا زالت هذه الشركة الشيطانية تمتلك نفوذ و سيطرة لا يستطيع احد ان يسيطر عليها.
و من اهم الدول الزراعية المنتجة للمحاصيل الزراعية المعدلة وراثياً هي امريكاو كندا, البرازيل, و الهند. و الرمز الذي يرمز للاغذية المعدلة وراثياً هو GMO اي genetically modified و منذ بضع سنوات بات هنالك رمز يوضع على الاغذية الغير معدلة وراثياً للذين يرغبون بعدم تناولها و لكي يكونوا مطمئنين و هذا الرمز هو NON GMO اي غير معدل وراثياً و هذا ما احرص انا شخصياً عليه قبل شراء اي غذاء اتناوله عدا ان يكون ايضاً عضوي Organic. التعديل الوراثي يفقد الاغذية من عناصرها الغذائية و يضر بشكل كبير بالجهاز الهضمي و منظومة الميكروبيوم اي البكتيريا النافعة.
المبيد الحشري جليفوسات Glyphosate الذي بات يستعمل بشكل اساسي في الزراعة العالمية يشكل كارثة بكل معنى الكلمة على صحتنا و يسبب الكثير من الامراض و اهمها:
1- الكانسر
2- حساسية الاطعمة
3- حساسية العيون
4- حساسية الجلد
5- هدم و تلف في جدار الامعاء مما ينتج عنه ارتشاح في الامعاء
6- تدمير لمنظومة الميكروبيوم في جسم الانسان
7- يشكل خطر على صحة الكبد
وهنالك الكثير من الامراض و المشاكل الاخرى
8- تعمل المبيدات الحشرية على عدم اتزان في الهرمونات مما يسبب الكثير من أمراض في الجهاز التناسلي
ماهي الطريقة التي يعمل بها هذا المبيد الحشري جليفوسات Glyphosate؟
يعمل هذا المبيد الحشري على امرين غاية في الخطورة وهم:
1- عند رش المبيد على النباتات يقوم المبيد بقتل جميع الكائنات الدقيقة microorganisms, و التي تشمل البكتيريا النافعة الموجودة على النباتات و الموجدة ايضاً بالتربة و التي يحتاجها الجهاز الهظمي لعملية التهضيم و الامتصاص و لزيادة قوة المناعة اي لمحاربة البكتيريا الضارة. و من هذه الانواع من البكتيريا هي البكتيريا التي تصنع فيتامين B12, لذلك نجد ان معظم البشر يعانون من نقص في فيتامين B12, و ليس فقط النباتيين كما يشاع. اي بمعنى اخر انك تفقد مصدر رئيسي و مهم للغاية لتغذية البكتيريا النافعة في جسمك و الذي ينتج عنه الكثير من المشكال و الامراض الصحية.
2- يقوم هذا المبيد الحشري على تنظيف او تخليص النبات و التربة من المعادن. لانه هذه المادة (جليفوسات Glyphosate) تستعمل ايضا كمنظف معادن قوي Chelator يستعمل لتنظيف الاواني او المعدات المعدنية او الانابيب من الصدأ, وكما نعلم ان في التربة هنالك عشرات الانواع من المعادن التي يحتاجها جسم الانسان بشكل قليل و التي تسمى ب Trace minerals مثل البورون و الفلوريد و الزنك و السيلينيوم و اليود و الحديد الخ وفقدان او نقص مثل هذه المعادن في جسم الانسان ينتج عنه ضعف في المناعة و انتشار للفيروسات و ضعف في وظائف جميع الاعضاء مثل الغدد الصماء و ضعف في جميع الخلايا, اي تسبب في حدوث مشاكل صحية و امراض متوسطة و خطيرة يقال لنا لا نعرف سبب وجودها
?

للاسف باتت التربة اليوم عقيمة لا خير فيها بسبب هذه المبيدات السامة.
هذه المبيدات تسمم الجسم و تفقد الغذاء من اهم عناصره التي نحتاجها لنكون بعافية و بصحة جيدة.
هنالك دراسة تقول ان 95% من سكان الولايات المتحد لديهم تسمم من هذه المبيدات, و انه بعد فحص البول او الدم تبين وجودها لدى نسبة 95% و الصادم انهم وجدوا هذه المادة ايضاً في حليب الام!.
اعلم ان هنالك من يقول ان تناول النباتات اخطر من تناول المنتجات الحيوانية, ولكن انا اؤكد لكم العكس تماما اولا لان الحيوانات اولا تتغذى على النباتات المعدلة وراثياً و المرشوشة بالمبيدات الحشرية و ثانياً لانه تتغذى على اغذية مضاف لها المضادات الحيوية و ثالثاً لانها تتغذى على اغذية مضاف لها الهرمونات.
نستنتج من هذا الكلام ان هنالك ضرورة و واجب صحي بتناول الاغذية العضوية مهما كلف الامر. واعلم علم اليقين صعوبة هذا الخيار في بعض الدول و لذلك انا اقترحت في مقال سابق بالبدء في الزراعة العضوية البيتية و بتشجيع المزارع العضوية.
ماهي الطرق التي تعمل على تنظيف اجسامنا من مادة جليفوسات Glyphosate؟
هنالك طرق تعمل على تنظيف اجسامنا من جميع السموم مثل حقنة القهوة و حقنة عصير حشيش القمح او عن طريق تنظيف الكبد بطريقة اندرياس مورتس. و ايضا يجب تنظيف الكلى و الامعاء و الجهاز اللمفاوي عن طريق العصائر الخضراء .
هنالك مكملات خاصة تساعدنا بالتخلص من هذه المبيدات السامة و اذكر منها:
1- مادة fulvic humic acid
2- مادة shelajit
3- السيلينيوم, يعتبر اهم معدن لتنظيف الجسم من المواد السامة و ينشط الكبد لافراز مادة الجلوتاثيون Glutathione
4- الجلوتاثيون Glutathione بالوريد اذا امكن او على شكل سائل يشرب عند الصباح او على شكل حبيب بشرط ان يكون مغلف بطبقة دهنية ليسهل امتصاصه Liposomal Glutathione
5- عشبة الأرقطيون Burdock و هي من اهم الاعشاب لتنظيف الجسم من السموم
6- عشبة الهندباء Dandelion ايضاً فعالة في تنظيف الجسم من السموم.
 
أعلى