ديتوكس Detox التخلص من السموم, و المعادن الثقيلة

usamash

Administrator

الديتوكس Detoxx
اصبح هذا المصطلح متداول بيننا من عدة سنوات, لا وبل اصبح هنالك من يستغل هذا المصطلح لأغراض تجارية و ربحية.
كلمة ديتوكس تعني التخلص من السموم, أي السموم المتراكمة بالجسم, لان كثيرا من الامراض سببها يكمن في تراكم السموم و المعادن الثقيلة في جسم الانسان. و هنالك عدة طرق يتخلص بها الجسم من السموم وهي اما عن طريق الكبد او القولون او الكلى او الرئة او الجلد او الجهاز اللمفاوي. ولذلك يجب على الانسان بمسيرة حياته ان يساعد هذه الأعضاء من التخلص من السموم, واذكر لكم بعض الطرق الطبيعية و الفعالة:




80

1-القولون عن طريق حقن الماء المفلتر او بجهاز (Colon Hydrotherapy)
2-الكبد, عن طريق حقن عصير حشيش القمح او حقنة القهوة او liver flush بطريقة اندرياس مورتس او د هولدا كلارك.
3- الجلد, عن طريق Dry skin Brush و ساونة الاشعة تحت الحمراء Infrared Sauna
4- الرئة, و ذلك عن طريق الأعشاب مثل عشبة Lungwort, وانزيم serrapeptase او تبخيرة الزيوت العطرية و الخيار الأقوى هو تبخيرة ال Glutathione ولكن يصعب توفره ولا يوصف الا عن طريق طبيب مختص. مثل ال Naturopath او Holistic او Functional
5-الكلى, مثل شرب الماء بكميات مناسبة او عصير الليمون او عصير البقدونس او شاي اندرياس مورتس المعمول من 10 اعشاب مخصصة للكلى و برأي الشخصي هو افضل خيار.
6- الجهاز اللمفاوي, وذلك بعدة طرق منها العصير الأخضر و Infrared Sauna و lymphatic Massages.
بمجرد التوقف عن الطعام و الاكتفاء بشرب الماء ليوم واحد عندها يبدأ جسمك بمرحلة الديتوكس او بمجرد تغير نظامك الغذائي الى النظام النباتي الذي اوصي به خصوصاً في الحالات المرضية (Raw Vegan) عندها يدخل جسمك في مرحلة الديتوكس او بمجرد عمل صيام العصائر الخضراء و التوقف عن تناول الأطعمة عندها ستدخل مرحلة الديتوكس.
يقول لي البعض لقد غيرنا نظامنا الغذائي وقمنا بحسب توصيتك بأتباع النظام النباتي الغير مطبوخ و واجهنا صعوبات و عوارض مرضية لم تناسبنا اطلاقاً فما هو تفسيرك لهذه الحالة؟
عندما يخل جسم الانسان في مرحلة الديتوكس فأنه لا محالة سيواجه عوارض منها القوية و منها المحتملة و سأذكر لكم معظم هذه العوارض:
1- انتفاخ في البطن
2- اوجاع عامة
3- طفح جلدي
4- حرارة
5- غثيان
6- اسهال
7- رشح
8- احتباس ماء في الساقين
9- وجع رأس
10- غثيان
11- امساك
12- فقدان شهية
13- رائحة فم كريها
14- أرق
15 دوخة
16- عصبية
17- كثرة تبول
18- بردية او انفلونزا
19- طفح على اللسان
20- أحلام مزعجة
21- تعب عام
22- ضعف
23- وجع في الحلق
ان نسبة تقريباً 70% من السموم داخل جسم الانسان تخزن في الكبد و القولون, لذلك عندما تدخل في مرحلة الديتوكس فأنك ستبعث باقي السموم في جسمك الى الكبد و الى القولون! لذلك هنالك شرط أساسي مهم للغاية و هو انك يجب عمل تنظيف الكبد اولاً و القولون ثانياً اثناء مرحلة الديتوكس والا ممكن ان يشكل الديتوكس عليك خطراً صحياً! والأفضل و الأمثل هو عمل تنظيف لجميع الأعضاء المعنية التي سبق و ذكرتها.
هل سبق لك و دخلت على بيت مهجور لم يقام تنظيفه لمدة 30 او أربعين سنة؟ تخيل كيف ممكن ان يكون شكل هذا البيت؟ الان تخيل جسمك كيف لم يتم تنظيفه طوال حياتك! وتذكر جميع المواقف التي تعرض لها جسمك للسموم و الكيماويات و المعادن الثقيلة.
من اهم أسباب ضعف جهازك المناعي هو تراكم السموم و إن ضعف جهازك المناعي ضعفت صحتك و أصبحت معرضة للأمراض المناعية, وعندما تتخلص من السموم يقوى جهازك المناعي وهو عندها سيتكفل بعلاجك و استرداد صحتك.
أصحاب مقولة (غير مثبت علمياً او غير علمي) وانتم تعرفون من اقصد, هم لا يؤمنوا بوجود سموم بجسم الانسان ولا يوجد عندهم طرق للتخلص منها. ولكن بمجرد عملها (مثل تنظيف الحصوات او تنظيف القولون) ستشاهدون بأعينكم كميات مذهلة من السموم كانت تعيش داخلكم!
الحركة او الرياضة و التعرض للشمس الصباحية و بعض المكملات مثل فيتامين C و السيلينيوم و فيتامين D و شرب الماء و عصير الليمون والزنك و B-complex و اليود كلها عوامل تساعدك في تنظيف جسمك من السموم و تساعدك أيضا من عواض الديتوكس.
لا ننسى ابداً في حالة الديتوكس و دائماً و خصوصاً في الحالات المرضية يجب الابتعاد التام عن المستحضرات الكيماوية من مواد تنظيف و عطور و كريمات و مزيل للعرق, و استعمال بدائل عضوية


 
أعلى