متاحف غريبة في اسطنبول

Hossam Mohamed

New member
تعد اسطنبول عاصمة السياحة في أوروبا ووجهة القاصي والداني خاصة السيّاح العرب فقد استحقت تلك المدينة الساحرة مكانتها في قلوب الجميع.
تجمع اسطنبول بين سحر الشرق مع ملامح الأوروبية الرائعة فستجد بها كل ما يخطر على البال من المعالم السياحية، الطبيعة المُذهلة وحتى آثار الحضارات العريقة التي مرت عليها خلال مئات بل آلاف القرون لذلك تزداد السياحة في اسطنبول رواجاً يوماً بعد يوم.
ومن بين السُيّاح من يحب مشاهدة كل غريب ومثير لذا نقدم لكم في هذا التقرير أغرب متاحف في اسطنبول التي لا يمكن أن تكتمل جولتك في المدينة دون زيارتها.

أغرب متاحف في اسطنبول
لا تقتصر روعة اسطنبول على جمال المعالم السياحية الخلّابة بها أو عراقة الآثار بل امتد جمالها لتقدم لنا أغرب المتاحف التي لا تجد لها مثيل في العالم أجمع.
تشتهر المتاحف في اسطنبول بروعة التأسيس المعماري وجمال شكلها الخارجي وغناها بالمقتنيات الغنية ولكن هناك متاحف في اسطنبول غريبة من حيث الفكرة والمضمون.
تحتوى اسطنبول على ثلاثة من اغرب المتاحف في العالم وهي متحف الشوكولاته، متحف الثلج ومتحف الشمع.

متحف الشوكولاته في اسطنبول
هل فكرت يوماً أنه قد يتواجد متحف للشوكولاته فقط؟! فكرة طريفة أليس كذلك؟ هذا غالباً ما قد يفكر به الكثيرين منا عند سماعه عن ذلك النوع من المتاحف ولكنها اسطنبول بلد العجائب.
يعرض هذا المتحف مجسمات لشخصيات كرتونية وحيوانات وغيرها مصنوعة بالكامل من الشوكولاته… اقرأ المزيد

متاحف في اسطنبول

متحف الثلج في اسطنبول
هذا المتحف هو خليط خاص من السحر والجمال حيث تجد هناك المنحوتات والمجسمات المُذهلة المصنوعة بأكملها من الثلج.
لا يقتصر الأمر على المعروضات فقط ولكن تجد هناك مقهى يقدم العصائر المنعشة وبعض الوسائل الترفيهية للكبار والأطفال لذلك فهو وجهة سياحية عائلية ممتازة… اقرأ المزيد

متاحف اسطنبول

متحف الشمع اسطنبول
ربما لا يُثيرك هذا النوع من المتاحف كثيراً حيث انتشر بكثرة في الآونة الأخيرة ولكنك لابد أن تضع في اعتبارك أن هذا المتحف من أكثر متاحف اسطنبول روعة وجذباً للزوّار.
يشمل متحف الشمع في اسطنبول balmumu muzesi على مجسمات لشخصيات تاريخية بارزة تكاد تراها أشخاصاً طبيعية من روعة إتقان العمل بها لا غنى من التعرّف عليها… اقرأ المزيد

المتاحف في اسطنبول

افضل فنادق اسطنبول
تحتوى اسطنبول على مجموعة من أشهر سلاسل الفنادق العالمية الفاخرة والتي توفر للنزلاء كل مرافق الراحة والرفاهية.
أيما كانت كانت ميزانيتك فستجد في تقريرنا التالي عن افضل فنادق اسطنبول فندق ملائم لك، فقد جمعنا لك كافة المعلومات اللازمة عن كل فندق من موقع وتقييمات النزلاء وغيره… إقرأ المزيد
فنادق اسطنبول


إضافة تعليق
 
أعلى