ارخص رحله سياحيه في اسطنبول تركيا ب 15 ليره تركيه فقط

usamash

Administrator
رحلات مجانيه في اسطنبول تركيا بعشرة أو بعشرين ليرة فقط


هناك العديد من الجولات السياحية التي يمكن تحقيقها داخل إسطنبول بشكل شبه مجاني!! فقط بـ 10 أو 20 ليرة تركية!

على الرغم من أن اسطنبول تُعد واحدة من أغلى الأماكن في تركيا، إلا أن هناك الكثير من الأشياء الممتعة التي يمكن عملها بعشر ليرات فقط. يلتقي تطور إسطنبول التكنولوجي بالآثار التاريخية الحضارية العريقة بمعمارها الفريد والجميل. وتحتوي المدينة على أماكن ممتعة يمكن لجميع الفئات العمرية الاستمتاع بها.

في هذه النافذة نعرض لكم نماذج لرحلات قليلة التكلفة للتجوّل بإسطنبول بعشرة أو بعشرين ليرة فقط!

جولة حول البسفور

تُعَد الجولات السياحة بواسطة قارب بمضيق البسفور من أجمل الرحلات السياحية بمدينة إسطنبول الساحرة، فيمكن التمتع خلال الرحلة برؤية أكثر من منظر وبناء تاريخي بمضيق البسفور في جولة قارب تستغرق مدة ساعتين. وتتميّز الرحلات البحرية في مضيق البسفور بجمالها وروعتها خاصة في أشهر الصيف والربيع حيث يكون الجو صاف مع احتساء كوب شاي تركي لذيذ والتمتع برؤية المناظر الخلابة والساحرة. ومن أجمل الأماكن التي يمكن من خلال هذه الجولة مشاهدتها قصر دولما باهتشا العظيم والعديد من الجوامع الضخمة والمميزة.

شاهد إسطنبول من برج غالاتا
كل ما تحتاجه لمشاهدة مدينة ذات تاريخ عظيم ومتجذّر قيمة 6.5 ليرة تركية فقط، وهو مبلغ الصعود إلى أعلى برج “غالاتا” ومشاهدة الخليج ومضيق البسفور من خلاله. ولا تنسوا اصطحاب آلة التصوير خاصتكم للاستمتاع بالتقاط أجمل الصور وتخزينها للاستمتاع برؤيتها كلما اشتقتم لإسطنبول.
galata kulesi


هدوء كوزغونجوك
  1. يُعَد حي “كوزغونجوك” أحد الأحياء اللافتة للانتباه من ناحية الهدوء والسكون على الرغم من وجوده في أحد مراكز مدينة إسطنبول، ويتميز الحي باقترابه من مضيق البسفور
    hb_b_07110926_l-b


التجول بين “أمين أونو” و “كارا كوي”
يمكنكم التمتع بسير ترفيهي من منطقة “أمين أونو” إلى منطقة “كارا كوي” مع 100 جرام من “الكستانة” –أكلة شعبية تباع بالعربة في طرقات إسطنبول- التي يساوي سعرها 5 ليرات تركية فقط، إلى جانب الأماكن التاريخية المتنوعة والعظيمة التي ستكون موجودة على الاتجاهات الأربعة المحيطة بكم سيكون هناك المضيق والخليج بمياههما فاقعة الزرقة.
55871350


حديقة بوتانيك
يمكن للسائح الدخول مجانا إلى حديقة بوتانيك التابعة لجامعة إسطنبول والاستمتاع بشاهدة آلاف النباتات والورود المتنوعة ومشاهدة إسطنبول بمنظر فريد. كما يمكن تتويج جولتكم بمتعة أكبر من خلال شراء بعض الفواكه وأخذ المشروبات كالشاي والقهوة من المقاهي الموجودة داخل الحديقة.
Chicago_Botanic_Garden_-_Zig_Zag_Bridge


جولة تلفريك
ستجدون أنفسكم فوق إحدى قمم إسطنبول الفريدة الموجودة في حي “أيوب سلطان” المليء بالمعاني الروحانية عن طريق سيركم أو ركوبكم التلفريك الممتد لأكثر من 100 متر. ولا تنسوا اصطحاب مشروبات ومأكولات تذكركم بالحياة التاريخية البسيطة لإسطنبول.
Pierre-Loti


ساحل الموضة
مشاهدة غروب الشمس الساحر على ساحل الموضة في “قاضي كوي” بإسطنبول يُعَد أحد الأماكن التي يزورها العشاق بشكل مستمر. ويمكن الجلوس في أحد الحدائق الموجودة في الأعلى ومشاهد المناظر الساحرة التي لا تُمل فقط مقابل بعض الليرات التركية.
54690998


رحلة بين ضفتي البسفور
يُعَد إلقاء كعك “السيميت” التركي للنورس أثناء ركوب العبارة بين ضفتي البسفور، واحدة من أهم العادات التقليدية الكبيرة في إسطنبول. السيميت الذي يباع بـ 2 ليرة سيجعلكم تبدؤون يوما سياحيا سعيدا ورائعا.

تنطلق الرحلة البحرية بقارب من منطقة “قاضي كوي” إلى منطقة “أمين أونو” أو من منطقة “بشيك طاش” إلى منطقة “أسكود”. تستغرق الرحلة حوالي 20 دقيقة، وستكون من أجمل رحلاتكم شبه المجانية، ومع نقود المواصلات التي ستدفعونها للعبارة سيبقى لديكم ما يكفيكم لتناول وجبة شاورما شهية.
DSC00702


جامع السليمانية

يعود تاريخ إنشاء جامع السليمانية، أحد الأماكن التاريخية الرائعة إلى أكثر من 100 عام. وما يميز زيارة المكان التاريخي تناول وجبة “الرز بالفاصوليا” بجانب السلطة وشراب الايران –مشروب زبادي- وهو ما سيكلف السائح 8 ليرات تركية فقط. كما يتمتع الطلاب باهتمام أصحاب المطاعم ويقدمون لهم الشاي مجانا في تلك المناطق.

هذا، ويمكن زيارة العديد من المناطق السياحية الجميلة بإسطنبول بأقل التكاليف، ومن هذه المناطق على سبيل المثال لا الحصر:

الاستمتاع بوجبة سندوش سمك مع الشلغم على ساحل “أمين أونو”


6066958-_Istanbul


تناول الشاي في حديقة “غولهانا”

IMG_4129


إلقاء بعض حبيبات الطعام للعصافير في ساحة “السلطان أحمد”



تذوق بعض حبات البقلاوة في “غولوأوغلو” بمنطقة “كارا كوي”


IMAG0015 (Medium)


تناول همبورغار “تقسيم” المشهور والمبلل



العبور من القسم “الآسيوي” إلى القسم “الأوروبي” بواسطة العبارة


7438e7dc-9688-4844-848a-5b2b82542d64


التجول في “مينياتورك” بمنطقة “سوتلاجا”

 
أعلى