التصلب اللويحي او التصلب المتعدد (Multiple Sclerosis (MS

usamash

Administrator
ماهو هذا المرض وما هي العوارض التي تنتج عنه؟
ماهو سبب المرض؟
هل هنالك طريقة للعلاج من هذا المرض؟
اسم هذا المرض بات يشكل حالة رعب بين الناس, لان من المعروف عنه انه مرض يجلب الالم و التعب ولا يوجد له علاج و مع مرور الوقت يؤدي الى الشلل الجزئي ومن ثم الى الشلل الكلي و من ثم الى الوفاة.
اردت اليوم الكلام عن هذا المرض لبث روح التفاؤل و روح الامل لجميع المصابين بهذا المرض, لاني اردت ان اغير جميع المفاهيم ولكي اوضح الاغلاط عن هذا المرض. و عبر هذا المقال سوف يكون هنالك خطة عمل علاجية مجانية اقدمها بمثابة هدية خاصة مني تعاطفاً مع كل من يعاني من هذا المرض, خصوصاً بعد قصة نجاح تابعتها شخصياً مع احدى الاصدقاء.
تعريف المرض: من المتعارف عليه من المصادر الطبية هو انه مرض ينتج لا سباب غير معروفة يقوم بها الجهاز المناعي بمحاربة الطبقة الدهنية التي تغلف و تحمي الجهاز العصبي و التي تسمى بال myelin sheath و لذلك يصنف هذا المرض تحت مسمى مرض مناعي autoimmune diseases اي انهم يعتقدون بان الجهاز المناعي هو من يحارب جسم الانسان. و هذه الطبقة الدهنية بعد محاربتها تتآكل و تتلف و تسمى هذه الحالة ب demyelination, وعندها يصبح العصب متعري عندها يصبح عرضة للتلف والضرر, مما يؤدي الى فقدان وظيفته و يبدأ هنا الشلل بشكل تدريجي. و بما انه مرض مناعي كما تقول لنا المصادر الطبية, يقوم الاطباء بوصف ادوية لتثبيت المناعة مثل الكورتيزون و ادوية اخرى تعمل كمسكنات للالم و ادوية اخرى تعمل على المحاولة لابقاء الحالة على وضعها لتجنب اي تطورات مستقبلية, بمعنى اخر انه لايوجد هنالك علاج لهذا المرضَ. و يتم تشخيص المرض عن طريق جهاز التصوير MRI. حيث يتم تصوير الدماغ و الحبل الشوكي, واذا ما ظهرت هنالك نقاط مضيئة عندها يتم التشخيص بالتصلب المتعدد MS.
عوارض المرض المتعارف عليها هو الشعور بالنمنمة او الخدران بالاطراف و الاكتاف و بالمعدة. و الشعور بالتعب المزمن و بفقدان التوازن و عدم السيطرة على الحركة او المشي و شعور بالالم و بضبابية في الرؤية وبأضطرابات في الجهاز الهضمي.
من الغيرمنطقي و من الغير طبيعي ان يقوم الجهاز المناعي بمهاجمة اي عضو من اعضاء جسم الانسان, و بالطب الشمولي نحن نرفض رفضاً باتاً هذه النظرية. لان جهاز المناعة خلق لكي يحميك من الامراض و من مسببات الامراض و لا لكي يؤذيك او يقتلك, و من السخيف تصديق مثل هذه النظرية التي لا تعتمد على اي دليل! و كما نعلم ان الطب الغربي بمعظم الامراض لا يعرف ما هو سبب المرض ولا يقدم علاج للمرض بل يقدم ادوية تعمل على العارض و لها عشرات العوارض الجانبية و المباشرة على صحة الانسان.
سبب المرض.
في اخر عامين تم اجراء فحص مخبري لمئات من الذين يعانون من مرض التصلب المتعدد MS, و تبين ان نسبة 100%! منهم مصابين بفيروس EBV او epstein-barr virus ( راجع المقال المفصل عن ال EBV) و هذه النسبة لا يمكن تجاهلها لا و بل توضح لنا السبب الرئيسي خلف هذا المرض الا و هو الفيروس. و عندما يعرف السبب يسهل عرف العلاج.
قبل التكلم عن العلاج يجب قراءة المقال الذي نشرته سابقاً قبل عدة اسابيع عن هذا الفيروس, EBV. هل من الصدفة انه معظم الذين يعانون من هذا المرض ان لديهم حشوات زئبق في اسنانهم؟؟ انا اطلب من اي مريض بهذا المرض بعمل فحص دم مخبري لهذا الفيروس EBV Antibodies.
العلاج:
كما تعلمون ان العلاج بالطب الشامل هو علاج جذري ينتج عنه شفاء تدريجي يتطلب الايمان بما تفعل و يتطلب الصبر و يتطلب الالتزام التام و الهدوء النفسي.
مدة الاعلاج تتطلب عدة شهور و قد تصل لسنة و هذا بحسب الحالة و بحسب مدى استجابة المريض.
العلاج يبدأ بالعامل النفسي وهنا اود ان اركز على اهم جانب و هو السترس! لان السترس يضعف المناعة و ينشط عمل الفيروس بشكل كبير, لذلك يجب ان تعلم ان اكبر عدو لك هو السترس. تجنب سماع الاخبار و كل ما هو متعلق بكورونا و حاول ان تعيش بعالم معزول عن كل مصادر التوتر و اولها الاخبار و يجب ان تلهي نفسك بسماع الموسيقة و التامل و تمارين التنفس و القراءة الممتعة و التواصل مع الشمس الصباحية و الهواء النقي.
الغذاء: ابتعد تماما عن الطعام الذي يغذي الفيروس EBV
1- السكر و جميع انواع المحليات و استعمل ستيفيا العضوية
2- الجلوتن ان كان من القمح بجميع انواعه او غير القمح
3- الاجبان و الالبان
4- البيض
6- السمك
تنظيف الجهاز الهظمي و الكلى
اعلم علم اليقين انه من الصعب على الكثير من المصابين بهذا المرض العمل على تنظيف الكبد او الوقولن من خلال الحقن المائية او حقن القهوة و حتى على طريقة اندرياس مورتس. و للذين لا يستطيعون عمل هذه الاجراءات لاسباب تتعلق بضعف الحركة, بامكانكم استبدالها بوصفات الاعشاب اي عن طريق الشرب ان كان تنظيف الكبد او الكلى و من خلال هذا الموقع بامكانك الحصول على الخلطات المطلوبة
https://www.ener-chi.com/wellne.../herbs-for-kidney-cleanse/
يتم تناول المنتج بحسب الارشادات الموجودة على العلبة و بتكرار 3-4 مرات بالسنة.
يجب العمل على تنظيف الجسم من المعادن الثقيلة و يجب استبدال حشوات الاسنان الزئبقية ( راجع مقال المعادن الثقيلة و راجع مقال صحة الاسنان رقم 2) المعادن الثقيلة هي البيئة الحاضنة لهذا الفيروس و هي من اهم مصادر غذاءه
المكملات المطلوبة:
تعمل المكملات اما على محاربة الفيروس او على اعادة بناء الطبقة الدهنية المغلفة للعصب و التي تم تآكلها بسبب الفيروس او لتقوية و تغذية العصب.
1- اوميجا 3 EPA & DHA لا تقل عن 2000-3000 ملغم باليوم و تكون من الطحالب و ليس من زيت السمك الملوث بالزئبق! (راجع مقال الاوميجا 3)
2- مكمل MONOLAURIN بعيار 1000 ملغم مرة باليوم
3- فيتامين B Complex حبة في الصباح
4- مكمل ملغم 600 ALA
5-عشبة lion's maine من 2-4 كبسولات باليوم
6- عصير حشيش القمح
7- فيتامين C ( راجع مقال فيتامين C) العيار 2000-3000 ملغم باليوم في الصباح
8- الزنك 50 ملغم حبة باليوم لمدة 3 شهور
9- السيلينيوم selenium 200 mcg حبة باليوم
10- المغنيزيم magnesium threonate 2000 حبة قبل النوم
الالتزام بمجيع ما ذكر شي اساسي و ضروي اذا ما اردت ان تحصل على نتيجة ترضيك و ترجع لك الامل و الصحة. هذا المرض مثل الكثير من الامراض المستعصية لا يعالج الا بطرق طبيعية لكن لهذه الطرق شروط يجب ان تتقيد بها.
لا تكن من الاشخاص الذين لا يعالجوا, اقرا المقال جيداً و اعد قراءته عدة مرات لكي تستوعب المطلوب و من ثم ابدأ من اليوم بعمل كل شيء انت قادر علىيه و خطوة بعد خطوة اعمل بكل ما هو مطلوب لكي تحصد
النتيجة المرجوة, و لك مني كل الحب
ملاحظة: تأكد من مستوى فيتامين D3 يجب ان لا يقل عن 70 ولا يزيد عن 100
 
أعلى